جارى التحميل ٠٠٠

أخبار وإحتفاليات

صوفيا مانو وأعضاء أوركسترا القانون

الأهلي اليوناني الراعي الذهبي لحفل الموسيقى اليونانية بأوبرا القاهرة

يحرص البنك الاهلى اليوناني مصر دائما على تعزيز العلاقات اليونانية المصرية وكذلك دعم العلاقات الثقافية بين البلدين. ومن هذا المنظور، كان البنك الاهلى اليوناني ـ مصر الراعي الذهبى لحفل الموسيقي اليونانية، الذي أقيم في 23 من مايو 2016  في دار الأوبرا المصرية، بمسرح الجمهورية.


وقد قام بتنظيم هذا الحفل المتميز المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، وذلك إحتفالاً بمرور 13 عاماً على تواجده فى مصر، ومرور عامين على تواجد كلية الموسيقى البيزنطية في القاهرة.
 وتم إقامة الحفل تحت إشراف السفارة اليونانية فى القاهرة والجالية اليونانية بالقاهرة، وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.


هذا وقد قدم أوركسترا "كانون" من أبراشية القدس فى أثينا بالإشتراك مع المطربة "صوفيا مانو" مقطوعات متميزة من الموسيقة اليونانيه والأغاني، والتي أدخلت البهجة والسرور على الحضور، وقد كان لتلك الأجواء الدافئة والتواصل الذي ميز الحفل أثره في أن يجعل الجمهور يتفاعل مع الموسيقى وسط تصفيق حاد، كما قام طلاب مدرسة الموسيقى البيزنطية في القاهرة بأداء رقصات من الفلكلور اليوناني، بمرافقة الأوركسترا، مما أضفى حالة متميزة من البهجة لهذا الحفل.


هذا وقد حضر هذا الحفل كلاً من وزيرة السياحة والتنمية في اليونان السيدة "ايلينا كونتورا"، والأمين العام للسياحة في اليونان ومصر، وسفيراليونان السيد "كريستودولوس لازاريس"، وسفير قبرص، ونائب البطريركيه فى القاهرة، ورئيس الجالية اليونانية بالقاهرة، والسيد "جورج سوخوس" المدير الإقليمي للبنك الاهلى اليوناني ـ مصر، وكذلك العديد من رجال الأعمال اليونانيين والمصريين.